"مصفاة البترول" توصي بتوزيع أرباح على المساهمين بنسبة 20 % من راس المال - مصفاة البترول الاردنية المساهمة المحدودة

نتيجة بحث الصور عن جوبترول

 

حددت شركة مصفاة البترول الأردنيّة يوم 27 من شهر نيسان موعداً للاجتماع العادي للهيئة العامة لمساهمي الشركة، في حين أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح على المساهمين بنسبة 20 بالمئة من رأس المال المدفوع أي بمبلغ 200 فلس للسهم الواحد خالص الضريبة المالك السهم المُسجل أصولا.

وقالت الشركة بحسب البيان الذي أصدرته اليوم، أن مجلس الإدارة وافق على البيانات الماليّة الموحدة للشركة وذلك عن السنة الماليّة المُنتهيّة 2018.

وأوصى مجلس الإدارة للهيئة العامة، باقتطاع ما نسبته 10 بالمئة من الأرباح السنويّة الصافيّة الخاصة بنشاط شركة تسويق المنتجات البتروليّة الأردنيّة لحساب الاحتياطيّ الإجباريّ، وسط الاستمرار بوقف اقتطاع ما نسبته 10 بالمئة كاحتياطي إجباري من الأرباح السنويّة الصافيّة لباقي أنشطة الشركة.

وأوصى مجلس الإدارة أيضا، بتخصيص 8.5 مليون دينار لحساب الاحتياطيّ الاختياريّ واستخدامه للأغراض التي يحددها مجلس الإدارة، بالإضافة لتخصيص 8.5 مليون دينار لحساب الاحتياطيّ الخاص لأغراض مشروع التوسعة الرابع.

الى ذلك، ارتفعت الأرباح الصافية- بعد خصم الضريبة- لشركة مصفاة البترول الأردنية بنسبة 11 بالمئة عن السنة المالية المنتهية 2018، لتبلغ 36.5 مليون دينار، مقارنة مع 32.9 مليون دينار لسنة 2017، بحسب البيانات الصادرة عن الشركة.

وبلغ ربح الشركة قبل خصم الضريبة 42.8 مليون دينار لعام 2018، في حين سجل صافي الإيرادات التشغيلية للعام الماضي 1.7 مليار دينار.

وسجلت حقوق مساهمي الشركة في الربح 36.4 مليون دينار للعام الماضي، بينما بلغ حقوق غير المسيطرين في الربح 167 ألف دينار.

واكد الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية المهندس عبد الكريم العلاوين، ان الشركة تسير ضمن الخطة الاستراتيجية التي تعمل بموجبها، مُشددا على ان الشركة تطرح أفضل المنتجات في السوق المحلية من خلال أنشطتها المتنوعة.

وأشار المهندس العلاوين، الى ان الشركة تسير في تنفيذ الإجراءات المتعلقة بمشروع التوسعة الرابع، حيث تم انجاز مراحل هامة من خطوات تنفيذ المشروع.

وقدم شكره للأردنيين على ثقتهم الكبيرة في منتجات شركة مصفاة البترول الأردنية، واعدا ببذل كافة الجهود لبقاء اسم جوبترول عند ثقة المستهلك.

 

للإشتراك بالنشرة البريدية


موضوع اهتمامك






يرجى ادخال البريد الالكتروني :

*


تصميم و تطوير Echo Technology